اللقاء التاسع والعشرون من برنامج سؤال وجواب مع الأنبا مكسيموس
Oct 01, 2021 84
980 79

اللقاء التاسع والعشرون من برنامج سؤال وجواب مع الأنبا مكسيموس

يجاوب في هذا اللقاء الانبا مكسيموس عن اسئلة المشاهدين وهى

1- ابليس هو سبب الشر والدمار والامراض على الارض لماذا الله لايمنع هذا الشر او يحمي الناس من شر ابليس ، ما ذنب هذة الناس؟ أليس الله اقوى من ابليس؟

2- ما العلاقة التى تربط بين الملاك ميخائيل بالذات بالبشر .. فى سفر دانيال يقول .. و ميخائيل رئيسكم جاء لمعونتى و هو الذى حارب الشيطان ليحفظ جسد موسي .. و فى سفر الرؤيا ايضا يقول ان الحرب الدائرة فى السماويات كانت بين التنين و ملائكته و ميخائيل و ملائكته .. فمن هو ميخائيل رئيس الملائكة و ما علاقته الشخصية بالانسانية؟

3- "اما الذين من خارج فالله يدينهم. «فاعزلوا الخبيث من بينكم»."1 كو 5: 13 "اذا قلت للشرير يا شرير موتا تموت.فان لم تتكلم لتحذر الشرير من طريقه فذلك الشرير يموت بذنبه.اما دمه فمن يدك اطلبه."حز 33: 8 كيف نفهم هاتين الايتين في ضوء شرح المسيح لخطية الإدانة؟

4- "يا مرائي اخرج اولا الخشبة من عينك وحينئذ تبصر جيدا ان تخرج القذى من عين اخيك!" كيف يمكنني ان اعرف انه لا توجد خشبة في عيني، وان اخرج القذى من عين اخي دون الوقوع في الإدانة؟

5- لما هو الحزن الذي بحسب مشيئه الله ؟ وهل هناك حزن او اكتئاب حسب مشيئه الله؟ وما هو الاكتئاب؟ وما الفرق بين الحزن و الاكتئاب؟

6- ‏يوحنا المعمدان هو الذي عمد ‏المسيح وسمع صوت من السماء هذا هو ابني الحبيب الذي به سررت ‏فكيف ‏ارسل تلاميذ له وهو في السجن يسأل المسيح هل انت الذي ‏يجئ ‏أم ننتظر آخر؟ هل ‏معنى هذا أنه تعرض للشك؟ لان المسيح قال له طوبي لمن لا يعثر في؟

7- ما معنى وتفسير مثل الوزنات في متى 25 ؟ ولماذا يقول الانجيل " لان كل من له يعطى فيزداد ومن ليس له فالذي عنده يؤخذ منه."؟

8- "«يا اورشليم يا اورشليم يا قاتلة الانبياء وراجمة المرسلين اليها كم مرة اردت ان اجمع اولادك كما تجمع الدجاجة فراخها تحت جناحيها ولم تريدوا. 38 هوذا بيتكم يترك لكم خرابا! 39 لاني اقول لكم: انكم لا ترونني من الان حتى تقولوا: مبارك الاتي باسم الرب!»." ماذا كان يقصد المسيح من قوله لا ترونني من الان حتى تقولوا مبارك الاتي باسم الرب؟

 

يمكنك ترك سؤالك في تعليق اسفل الفيديو وسيقوم الأنبا مكسيموس بالرد عليه في الحلقات القادمة من برنامج سؤال وجواب

كما يمكنك ارساله علي رقم الواتساب

 https://wa.me/201067450850

أو على تيليجرام رقم

https://t.me/so2alwegawab

او عبر البريد الالكتروني

ask@anbamaximus.org

تابعنا وادعو اصدقائك لمتابعة البرنامج على قناة تيليجرام  https://t.me/so2alwegawab

Powered By GSTV