اللقاء الرابع والعشرون من برنامج سؤال وجواب مع الأنبا مكسيموس
Aug 19, 2021 180
980 79

اللقاء الرابع والعشرون من برنامج سؤال وجواب مع الأنبا مكسيموس

اللقاء الرابع والعشرون من برنامج سؤال وجواب مع الأنبا مكسيموس

يجاوب في هذا اللقاء الانبا مكسيموس عن اسئلة المشاهدين وهى??

 

يقول يعقوب

“لا يتَذَمّرْ بَعضُكُم على بَعضٍ، أيّها الإخوَةُ، لِئَلاّ يَدينَكُمُ اللهُ. الدّيّانُ واقِفٌ على البابِ.”‮ يعقوب‬ ‭5:9‬

واضح ‏في الجزء الأول من الآية ‏إن الله هو الذي سيدين من يتذمر على اخاه. ‏ولكن يقول في الجزء الثاني أن الديان واقف على الباب فمن هو هذا الديان الواقف علي الباب هل هو ايضا الله أم إبليس المتربص ‏والملتمس من يبتلعه؟

 

هل الله هو من احدث الطوفان فى ايام نوح و امطر النار والكبريت فى ايام لوط ؟ وان كانت الاجابة بلا فما هو تفسير انجيل لو 29:17 "ولكن يوم خرج لوط من سدوم امطر الله نارا وكبريتا من السماء فاهلكهم كلهم" (النص من الترجمة للعربية المشتركة) فهنا نجد قول المسيح نفسه ان من امطر النار والكبريت هو الله نفسه؟!

 

أرجو من نيافتكم مشاركتي في تفسير هذه الآيات لأنها تحتاج إلى توضيح اكثر من مجرد دراسة عادية و قد درست أربع تفسيرات لهذه الآيات و لكن وصلت إلى طريق مغلق لم يمنحني إجابة شافية و خاصة أن أحد التفسيرات كان يقول أبناء الله مقصود بهم الملائكه اللذين اتخذوا شكل بشري و تزاوجوا مع البشر بطريقة ما مثل امتلاك الجسد البشري و هو ما يحدث حتي الآن عندما يمتلك روح شرير جسد انسان و يسكن فيه و ما يجعل هذا التفسير أقرب إلى الواقع هو مصدره اليهودي منذ العهد القديم بالإضافة إلى توافقه مع فكرة الطوفان الذي دمر كوكب الأرض تماماً لفترة طويلة و هكذا انتهت علاقة هؤلاء الملائكه بكوكب الأرض

 

ولما بدأَ النَّاسُ يَكثُرونَ على وجهِ الأرضِ ووُلِدَ لهُم بَناتٌ، رأى بَنو اللهِ أنَّ بَناتِ النَّاسِ حِسانٌ، فتَزَوَّجوا مِنْهُنَّ كُلَّ مَن ا‏خْتاروا. فقالَ الرّبُّ: «لا تدُومُ روحي في الإنسانِ إلى الأبدِ، فهوَ بشَرٌ وتكونُ أيّامُه مئةً وعِشْرينَ سنَةً». وكانَ على الأرضِ في تِلكَ الأيّامِ رِجالٌ أشِدَّاءُ‌، وبَعدَها أيضا حينَ عاشرَ بَنو اللهِ بَناتِ النَّاسِ ووَلَدْنَ لهُم أولادا، وهُمُ الجَبابِرَةُ الذينَ ذاعَ ا‏سمُهُم مِنْ قديمِ الزَّمانِ. ورأى الرّبُّ أنَّ مَساوِئَ النَّاسِ كثُرَت على الأرضِ، وأنَّهُم يتصَوَّرونَ الشَّرَّ في قلوبِهِم ويَتهيَّـأونَ لَهُ نهارا وليلا. فنَدِمَ الرّبُّ أنَّهُ صنَعَ الإنسانَ على الأرضِ وتأسَّفَ في قلبِه.

التكوين 6:1 - 6 المشتركة

 

مامعنى اني اقدم نفسي ذبيحة حية وكيف هذا يحصل؟

 

تعقيباً على توضيح ابونا الحبيب مكسيموس عن ان الكنيسة تفسخ زواجاً بسبب الخيانة بأدلة قاطعة او روح السحر والنجاسة هل يحق للزوجة التي عرفت المسيح وحق الإنجيل ان تطلق زوجها للأسباب أعلاه علماً ان الزوج ينكر بإصرار خيانته بسبب كبرياءه وروح السحر المقيد به؟ ملاحظة ،لايوجد اطفال بينهم

 

ما معنى "وَلاَ تَدْعُوا لَكُمْ أَبًا عَلَى الأَرْضِ، لأَنَّ أَبَاكُمْ وَاحِدٌ الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ."؟

 

اريد معرفة القصة الكاملة لنبي الله سليمان كما ذكرة فى العهد القديم؟

 

يمكنك ترك سؤالك في تعليق اسفل الفيديو ?وسيقوم الأنبا مكسيموس بالرد عليه في الحلقات القادمة من برنامج سؤال وجواب

 

كما يمكنك ارساله علي رقم الواتساب??

https://wa.me/201067450850

 

أو على تيليجرام رقم ?

https://t.me/so2alwegawab

 

اوعبر البريد الالكتروني??

ask@anbamaximus.org

 

تابعنا وادعو اصدقائك لمتابعة البرنامج على قناة تيليجرام ?

https://t.me/so2alwegawab

Powered By GSTV